وزير الكهرباء يفتتح المشروع القومي للبنية التحتية للعدادات الذكية

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر

بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع القومي للبنية التحتية للعدادات الذكية، افتتح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، المشروع في ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠.


قام وزير الكهرباء  بزيارة تفقدية إلى الموقع الرئيسي للمشروع: مركز البيانات الرئيسي بمدينة نصروكان من بين الحضور م. أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجابر دسوقي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والعضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع. ومن شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية حضر كل من م. هاني ضاحي، الرئيس التنفيذي للشركة وم. إيهاب سعد رئيس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأشار شاكر خلال زيارته عن فخره البالغ بهذا الإنجاز والذي هو أول مشروع استراتيجي من نوعه في مصر والشرق الأوسط يعتبر نواة لشبكة الطاقة الحديثة، تنفذه شركة مصرية بالكامل.

ويتمكن المشروع من التحكم في استهلاك الكهرباء ومراقبته من خلال تطبيق تقنيات الفاتورةالذكية وسيوفر أيضاً فوائد على المدى الطويل، مثل إدارة التطبيقات المثلى، وإمكانية دمج الطاقة المتجددة

وتعمل الشركة القابضة لكهرباء مصر على توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير احتياجات شبكة الكهرباء بالإمكانيات الضرورية وبأعلى المواصفات الفنية اللازمة. كما تضع الشركة أيضاً في اعتبارها جميع اجراءات الحماية لضمان استقرار واستمرار توريد الكهرباء دون انقطاع في ظل الاستخدام الأمثل لكل الموارد لتعظيم الربحية.
 

يذكر أنه انتهت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تركيب حوالى 200 ألف عداد ذكى فى نطاق 6 شركات توزيع (شمال القاهرة ـ جنوب القاهرة ـ الإسكندرية ـ القناة ـ جنوب الدلتا ـ مصري الوسطى)، فى إطار المشروع التجريبي الذى أطلقته الوزارة لتوريد وتركيب وتشغيل 250 ألف عداد نطاق 6 شركات توزيع.
 

اقرأ ايضا ..8 طرق لإرسال قراءة عداد الكهرباء «بنفسك» 

تعرف على سبب خصم الرصيد من العداد مسبوق الدفع